يقول الاطباء : 6 أطعمة يجب إجتنابها للحفاض على صحة البشرة والهرمونات !!!

إن بشرتك سيدتي هي المرآة التي تعكس التغيرات التي تحدث ذاخل جسمك، حيث يتم التحكم بجميع العمليات التي تحدث ذاخل جسمك بواسطة الهرمونات واللتي يتم إنتاجها عن طريق خلايا غدية خاصة ، موجودة في الغدة الدرقية والمبايض.
كيف تؤثر الهرمونات على شكلك ومضهرك؟

هل تعلمين يا سيدتي أنه حتى لو كانت لكي بشرة ناعمة وسلسة فإن عدم التوازن الهرموني يمكن أن يجعلك تبدين في سن المراهقة.

يظهر غالبا على شكل بثرات ذات رؤوس سوداء وبيضاء وعلى شكل خراج على الخدين والجلد. هذه الطفوح الجلدية تصبح واضحة بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين أو الإفراط في إنتاج هرمون تستوستيرون.

هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة ، الذي يتم تصنيعه عادة بكميات صغيرة في جسم المرأة. إذا حدث خطأ ما في توازنك الهرموني ، يمكن لجسمك إنشاء المزيد من الهرمونات الذكورية.

ليس فقط الهرمونات الجنسية يمكن أن يكون لها تأثير على بشرتك بل حتى الغدة الدرقية والتي تولد عادة الهرمونات هرمون الغدة الدرقية وثلاثي يودوثيرونين. أنها عادة ما تنظم درجة حرارة الجسم ، والتمثيل الغذائي ، والوظيفة العقلية ومظهر الجلد.

وقد وجد أن نقص هرمونات الغدة الدرقية تجعل بشرتك جافة وسميكة .إلى جانب الحالة الطبية التي يمكن أن تؤثر على الحالة الهرمونية ، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لأنها تسبب الالتهاب وتضعف صحة جلدك.

1. الصويا : تحتوي منتجات فول الصويا على فيتويستروغنز ، والتي يمكن أن ترتبط بمستقبلات هرمون الاستروجين في جسم الإنسان لذلك قد تلاحض النساء اللواتي إزدادت لهن الحساسية الهرمونية نمو حب الشباب بعد تناول حبوب الصويا.

2. الالبان : أضهرت الكثير من الابحاث الحديثة أن منتجات الالبان غنية بهرمون الستيرويد والذي يمكن من التسبب بخلل في التوازن الهرموني ويؤدي إلى المزيد من الحبوب.

3. السكريات : نعم كما سمعتي سيدتي فالاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات كالبطاطس ، الحلويات ، الخبز الابيض و الطعام السريع تسبب إرتفاع نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى تطور الأكزيما.

4. الزيوت النباتية : إن الزيوت الغنية بأحماض الاوميغا 6 الدنية والذرة وزيت الكانولا يمكن أن تزيد من نسبة الإلتهابات في الجسم بنسبة كبيرة.

5. الغولاتين : بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الغلوتين البطني قد يلاحضون ظهور طفح جلدي بعد تناول بعض الحبوب التي لا يمكن هضمها بالنسبة للأمعاء الدقيقة.

6. المكسرات : تعتبر حساسية الجوز مشكلا لدى الكثير وتجد أن معضم المصابين بهذه الحساسية لا يعلمون لذلك قد يسبب لهم إضطرابا ومشاكل بالنسبة للبشرة.

من الافضل أن تتجنبي هذه الأطعمة إن أردتي الحفاض على بشرتك لوقت أطول بدون التعرض للحبوب.
لا تنسي إن إستفدتي مشاركة المقال مع أصدقائك على وسائل التواصل الإجتماعية أسفله.

“هذه المقالة مخصصة لأغراض إخبارية فقط وليس الغرض منها تقديم المشورة الطبية. لا تتحمل شركة fwaid مسؤولية أي تبعات محتملة لأي علاج أو ممارسة أو نظام غذائي أو تطبيق دواء أو أي إجراء مماثل ينتج عن قراءة أو متابعة المعلومات الواردة في هذه المقالة. قبل الشروع في أي دورة علاجية ، يرجى استشارة طبيبك أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *